الجولة 1 من الدوري الإنجليزي 2022-23

عرفت الجولة 1 من الدوري الإنجليزي 2022-23 سقوط الشياطين الحمر على أرضهم أمام نادي برايتون الذي هزمه بنتيجة 2-1، فيما سقط ليفربول في فخ التعادل خارج أرضه أمام فولهام بنتيجة 2-2 سجل مخمد صلاح هدف التعادل لفريقه ليفربول في الدقيقة 80

بينما حامل اللقب مانشستر سيتي حقق فوزا ثمينا خارج القواعد على حساب وست هام يونايتد بحصة 2-0

وسجل ثنائية برايتون باسكال جروس في الدقيقتين (30 و39)، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد أليكسيس ماك أليستر بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (68).

الجولة 1 من الدوري الإنجليزي 2022-23

بدأت أولى جولات البريميرليج اليوم الجمعة بلقاء كرستال بالاس ضد آرسنال والذي انتهى بفوز شاق للفريق اللندي بنتيجة 2-0، الفريق اللندني سجل هدفيه عبر جابرييل مارتينيلي ومارك جويهي “هدف عكسي” في الدقيقتين 20 و85.

الفريق المصارع دائما على اللقب والذي غالبا ماتخونه السرعة النهائية فريق توتنهام الذي دائما ما يبدأ بقوة ثم في منتصف الطريق يتراجع ، هذه المرة يبدأ بفوز قوي جعله يتصدر من الجولة 1 من الدوري الإنجليزي 2022-23، وذلك خقب سحقه لضيفه ساوثهامتون برباعية مقابل واحد.

افتتح جيمس وارد براوس التسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 12، قبل أن يرد السبيرز بأربعة أهداف متتالية عن طريق رايان سيسينون (21)، وإريك داير (31)، ومحمد ساليسو بالخطأ في مرماه (61)، وأخيرا ديان كولوسيفسكي (63).

الفريق الآخر الذي ينافس دوما على اللقب نادي تشيلسي اللندني الذي عاد بفوز صغير مع مدربه المتألق توخيل كان ذلك أمام إيفرتون، الهدف جاء من ركلة جزاء نفدها بنجاح البرازيلي جورجينهو في الدقيقة 45، مهدريا لفريقه الفوز الأول في الجولة 1 من الدوري الإنجليزي 2022-23.

كما عرفت الجولة الأولى أيضا فوز الوافد الجديد على البريميرليج نادي بورتموت كان على حساب استون فيلا بنتيجة 2-0، فيما الوافد الجديد الآخر نادي فولهام فقد بدأ المشوار بلقاء صعب أمام نادي ليفربول الذي تعادل معه في مباراة قوية ومثيرة بنتيجة 2-2.

وبذات النتيجة 2-2 انتهى اللقاء المثير أيضا بين ليستر سيتي ونادي برينتفورد بعدما كان اصحاب الأرض ليستر سيتي متفوقا بهدفين نظيفين ، استطاع الفريق الزائر برينتفورد تقليص النتيجة في حدود الدقيقة 62 عن طريق ايفان توني، فيما عدل النتيجة بيليندا جوشوا داسيلفا في الدقيقة 85.

واستطاع ليدز يونايتد تحقيق فوز مهم على حساب وولفرهامبتون الذي بدأ في افتتاح النتيجة مند الدقيقة 2 من بداية المباراة ، حيث استطاع بعدها ليدز يونايتد تعديل النتيجة في الشوط الأول في حدود الدقيقة 24، بينما جاء هدف الفوز في الشوط الثاني عبر النيران الصديقة من خطأ ريان آيت نوري الذي سجل هدف في مرما فريقه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 1 =