العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22

العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22
1 يونيو 2022 - 1:06 م

العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22 بعد مسيرة حافلة من النتائج الإيجابية للفريق من خلال 26 جولة.

كيف حقق نادي العين اللقب؟ من هم منافسوه هذا الموسم؟ كيف تعامل مع ملاحقيه المباشرين؟

أسئلة وغيرها نحاول الإجابة عنها في هذا التقرير

 مسيرة العين في دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي

 مسيرة العين في دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي

بدأ العين انطلاقة جيدة في طريقه للبحث عن اللقب الـ 14 في الدوري الإماراتي تجت مسمى دوري أدنوك للمحترفين

حيث حقق أربع انتصارات في أربع مباريات متتالية في الجولات الأربع الأولى، والتي توقف قطارها في الجولة الخامسة بأول تعثر من خلال التعادل أمام العروبة على ملعب نادي العروبة والنتيجة كانت 3-3، في مباراة كان الفريق العيناوي فازا في شوطها الأول بثلاثية نظيفة، رجع بعدها الفريق المضيف العروبة واستطاع تحقيق التعادل 3-3، طريق مهد العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22 مند بدايى مراحل الدوري الإماراتي.

عاد وكرر نفس التعثر أمام الوحدة على أرضه بنتيجة 1-1 في الأسبوع السادس من دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي.

ثم بعدها فاز على الوصل على أرضية استاد زعبيل بنادي الوصل بنتيجة 2-0، ثم فقد نقطتين أمام شباب الأهلي دبي الذي كان منافسا شرسا على اللقب.

بعد التعادل مع شباب الأهلي دبي حقق الفريق العيناوي أربع انتصارات متتالية كما هو الشأن في انطلاقته للدوري، الشيء الذي كانت جميع الفرق تنتظر تعثره في اي جولة من الجولات.

وبالفعل عرف الفريق اول كبوة في الدوري وكانت على يد الشارقة الذي أطاح بالعين في الجولة 13، نتيجة كان لها تداعيات واسباب، وهي أول هزيمة في العام الجديد 2022.

وعاد بنفس المستوى الذي عرف عليه بتحقيق أربع انتصارات متتالية ومن تم التعثر في المباراة الخامسة وهذه المرة بتحقيقه للتعادل أمام أمام العروبة بنتيجة 1-1. في خطوات العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22 بنسة 50%

هذه النتائج عودها الفريق العيناوي على جماهيره العيناوية خاصة والإماراتية عامة، مما جعل الأمر عادي بالنسبة لهم.

مع اقتراب الدوري الإماراتي على الإنتهاء بوصوله للمراحل المتقدمة التي تحتم على أي فريق يريد اللقب جمع أوراقه وجمع النقاط مع عدم التفريط في أية نقطة سواء داخل ملعبه بتحقيق الفوز المأكد وخارج ملعبه التعادل كأخف الرضاء وإن كان الفوز فهو الأولى بالفريق.

الشيء عمل به العين الذي حقق في المباريات المتبقية الفوز تلوى الآخر وأصبح يجمع النقاط، بينما منافسيه أصبحوا يضيعون النقاط، والذي صب في مصلحة الفريق العيناوي الذي ابتعد على أقرب مطارد له.

العوامل التي أدت لنادي التعين تحقيق اللقب

نادي العين الإماراتي

قد تبدو العوامل المألوفة لأي فريق يريد الفوز بلقب دوري بلاده ، أن تكون له إدارة النادي على مستوى عال من المسؤولية وذلك بتعيين مدرب جيد كفئ يجيد التعامل مع اللاعبين في أحنك الظروف.

ناهيك على وزن اللاعبين الذين تعاقدت معهم إدارة النادي و على سبيل المثال المغربي سفيان رحيمي الذي انتقل من صفوف الرجاء الرياضي إلى صفوف العين، والذي كان الفريق في أمس الحاجة إليه. وذلك ليضم العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22.

سفيان رحيمي

إضافة إلى مهاجم نهضة بركان لابا كودجو فودوه والذي انتقل هو الآخر من الدوري المغربي إلى صفوف العين. وذلك في صفقة انتقال حر الموسم الماضي.

لابا كودجو فودوه

كما نجح في التعاقد مع المدافع الإيفواري كوامي أتوني قادما من خورفكان بعقد يمتد لمدة 4 مواسم، بعد تألق اللاعب مع فريقه خلال الموسمين الماضيين.

كما تعاقد “الزعيم” مع لاعب الوسط الأرجنتيني كريستيان جوانكا القادم من نادي الشباب السعودي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وضم العين المدافع التونسي ياسين مرياح قادما من فريق أولمبياكوس اليوناني بعقد يمتد حتى صيف 2023.

منافسوا العين على لقب دوري أدنوك للمحترفين

منافسوا العين على لقب دوري أدنوك للمحترفين

على الورق كان فريق الجزيرة هو أول المنافسين على اللقب باعتباره حاملا للقب النسخة الماضية إضافة إلى شباب الأهلي دبي مع إضافة الشارقة مع زيادة بني ياس والذي جعل الأمر يبدو كذلك هو تواجد الرباعي في مقدمة ترتيب الدوري الإماراتي الذي يسمى دوري الخليج العربي.

العين كان خارج الحسابات مع الوحدة كونهما لم يقدما في الموسم الماضي اي إضافة والتي يمكن أن تعلن أحدهما بطلا للدوري الإماراتي.

ناهيك على التغيير الجدرية التي طرأت على نادي العين من ناحية التشكيلة الفنية للفريق.

مع انطلاقة الدوري اتضح حليا أن الصراع سيكون رباعيا مع كل من العين الشارقة والوحدة ، لما قدمته الفرق من نتائج جد قوية مع بعض التعثرات لبعضهم والذي كان في مصلحة العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22 بعد انفراده بصدراة الدوري الإماراتي.

صدامات نادي العين مع منافسيه

صدامات نادي العين مع منافسيه

يعد نادي الشارقة الوصيف هو الفريق الوحيد الذي استطاع تحقيق الفوز على نادي العين وإلحاقه الخسارة الأولى في دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي 2021-22، وذلك في الأسبوع الثالث عشر ، على استاد نادي الشارقة ، سجل اهداف الشارقة كل من كايو لوكاس فيرنانديز في الدقيقة 11، ولوان مارتينز بيريرا في الدقيقة 18.

وفي مباراة الإياب على استاد هزاع بن زايد بنادي العين لم يستطع العين رد الدين للشارقة واكتفي بالتعادل معه بنتيجة 1-1، في مباراة كان الشارقة البادئ بالتهديف في الدقيقة 38، بينما تمكن العين من التعديل في الدقيقة 66.

أما صاحب المركز الثالث الوحدة ، تمكن الوحدة من فرض سيطرته على العين وعلى ملعبه بالتعادل بنتيجة 1-1

أما في الإياب استطاع العين من خطف الفوز في الأسبوع 19 بهدف لابا كودجو فودوه وفي الدقيقة 82.

فارق العشر نقاط بين العين والشارقة كان كافيا لتتويج نادي العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22 ، وذلك بعد فوزه العريض على نادي الجزيرة بخماسية نظيفة.

العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22

العين بطل دوري أدنوك

استطاع العين تأكيد أحقيته في ضمان اللقب على حساب أقرب منافسين في الجولة 23 بعد انتصاره العريض الذي مهدد العين بطل دوري أدنوك الإماراتي 2021-22، بنتيجة عريضة بلغب بنتيجتها 5-0، من تسجيل الكونغولي لابا كودجو فودوه لأربعة أهداف والذي حقق سوبير هاتريك، ثم اختتم زميله كايو كانيدو خماسية العين في شباك الجزيزرة.

خماسية العين في شباك الجزيرة 11-05-2022

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً