المجموعة الأولى في مونديال قطر

المجموعة الأولى في مونديال قطر
14 نوفمبر 2022 - 1:18 م

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم عن وجود البلد المنظم في المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022، إضافة إلى الإكوادور ، السنغال وهولندا.

تفاصيل المجموعة الأولى في مونديال قطر

تضمن المجموعة الأولى في نهائيات كاس العالم 2022 قطر البلد المنظم وهي عادة ألفهتها النهائيات بوجود البلد المنظم على رأس المجموعة الأولى.

كيف وصلت المنتخبات الأربعة إلى نهائيات كأس العالم؟

باعتبارها البلد المنظم تكون قطر أولى المنتخبات المتأهلا مسبقا، وهو نظام متبع كون البلد المنظم لايشارك في التصفيات النهائيات، عكس المنتخب الفائز باللقب عليه أن يجتاز التصفيات.

منتخب الإكوادور

ثاني منتخب في المجموعة الأولى نجد منتخب الإكوادور عن قارة أمريكا الجنوبية والذي تأهل كرابع منتخب في التصفيات خلف كل من البرازيل والأرجنتين والأوروغواي، حيث حصد 26 نقطة من اصل 18 مباراة لعبها المنتخب.

فازت الإكوادور في سبع مناسبات على كل من الأوروغواي في الجولة الثانية بنتيجة 4-2، وكذلك فعلتها في الجولة الثالثة أمام بوليفيا والحصة 3-2، ودكت شباك كولومبيا بستة أهداف مقابل واحد في الجولة الرابعة، وفي الجولة التائعة على البارغواي بنتيجة 2-0، وعاد لتفوز أيضا على بوليفيا بنتيجة 3-0، ثم على فنزويلا 1-0، وآخر فوز لها كان على تشيلي خارج أرضها بحصة 1-0.

وحصد المنتخب على خمس تعادلات الأول أمام تشيلي 0-0 في الجولة السادسة، وبذات النتيجة أمام كولومبيا في الجولة الثانية عشرة، كما تعادلات بنتيجة 1-1 أمام كل من البرازيل في الجولة الرابعة عشرة، وأمام بير في الجولة السادسة عشرة، وآخر تعادل أمام الأرجنتين في الجولة الأخيرة.

كما عرف المنتخب ستة خسائر كلن أولها أمام الأرجنتين في الجولة الأولى بنتيجة 1-0، وأمام البرازيل في الجولة الساعبة 2-0، وأمام بيرو 1-2 في الجولة الثامنة، وأمام الأورلاوغواي نتيجة 1-0 في الجولة العاشرة، ثم فينزويلا بنتيجة 1-2 في الجولة الخامسة وآخر خسارة كانت أمام البارغواي بنتيجة 3-1.

منتخب السنغال

تواجدت الستغال في المجموعة الثامنة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، إلى جانب كل من توعو ، نامبيا والكونعو.

وتمكن من انتزاع المركز الأول عن جدارة وبدون منافس في المجموعة الثامنة، وذلك بجمعه ستة عشرة نقطة من اصل 6 مباريات لعبها المنتخب.

فاز في خمس مباريات على كل من توغو في الجولة الأولى بنتيجة 2-0، وفي المرحلة الثانية على الكونغو بنتيجة 3-1، وعلى مامبيا 4-1 في الجولة الثالثة، وحقق نفس النتيجة في الجولة الرابعة على نفس المنتخب 3-1، وآخر فوز كان في الجولة الأخيرة على حساب الكونغو.

وعرف المنتخب تعادل وحيد فقط أمام توعو بنتيجة 1-1 في الجولة الخامسة.

ولم ينهزم المنتخب السنغالي في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

منتخب هولندا

اما بالنسبة لمنتخب الهولندي فتواجد في المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بجانب كل من تركيا، النرويج، الجبل الأسود، لاتفيا، جبل طارق.

لعب المنتخب الهولندي عشر مباريات في التصفيات وعرفت 7 حالات فوز وتعادلين وخسارة واحدة فقط.

الخسارة الوحيدة التي تكبدتها هولندا في التصفيات كانت أمام تركيا في الجولة الأولى بنتيجة 1-2.

أما التعادلين فكانا امام كل من النرويج في الجولة الرابعة بنتيجة 1-1، والجبل السود بنتيجة 2-2 في الجولة التاسعة.

أمام سبع حالات فوز كانت أمام كل من لاتفيا في الجولة الثانية والنتيجة 2-1، وفي الجولة الثالثة سحق جبل طارق بسباعية نظيفة، ثم الجبل السود في الجولة الخامسة والنتيجة 5-0، فتركيا في الجولة السادسة والنتيجة عريضة ايضا 6-1، ثم انتصار صعير أمام لاتفيا 1-0 في الجولة السابعة، وفي الجول الثامنة سحق جبل طارق بسداسية نظيفة، وآخر انتصار للمنتخب الهولندي كان أمام النرويج في الجولة العاشرة والأخيرة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً