الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22

الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22 بعد الفوز في المباراة النهائية على الأهلي المصري بنتيجة 2-0

على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار ولحساب الدوري النهائي من دوري أبطال افريقيا 2021-2022

جرت مباراة في المشهد الختامي بين الوداد الرياضي البيضاوي المغربي ونظيره نادي الأهلي المصري.

حضور جماهيري غص جنبات مدرجات مركب محمد الخامس فيما بقيت الجهة المخصصة للأهلي فارغة بدون جماهير مع الإختصار على وضع شعار النادي الأهلي في مباراة اليوم

نهائي دوري أبطال افريقيا 2022

كيف وصل الوداد إلى نهائي دوري أبطال افريقيا 2021-22

خاض الوداد البيضاوي مسيرة في الأدغال الأفريقية من دور المجموعات التي تصدر مجموعته الرابعة بعدما فاز في خمس مباريات وخسر مباراة واحدة، كطريق تتويج الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22 أمام الأهلي.

وفي دوري ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أخرج نادي شباب بلوزداد الجزائري، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب في الجزائر وتعادل معه في الدار البيضاء بنتيجة 0-0.

بينما في دور نصف النهائي تقابل مع بيترو أتلتيكو الأنغولي الخصم الشرس الذي قابله في دور المجموعات، والذي خسر المبارة الوحيدة الوداد أمامه في الجولة الثانية، الوداد في دور الربع أقصى بيترو بعدما فاز عليه في أنغولا بنتيجة 3-1، بينما تعادل معه في الدار البيضاء بنتيجة 1-1، ليواجه النادي الأهلي في المشهد الختامي.

كيف وصل الأهلي المصري للمشهد الختامي الأفريقي

النادي الأهلي المصري تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية أمام الوداد بعدما جاء ثانيا في المجموعة الأولى، التي تصدرها الجنوب أفريقي ماميلودي صن داونز، الأخير فاز على الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب، الشيء الذي لم يتبق للأهلي سوى الحصول على بطاقة التأهل الثانية على حساب كل من الهلال والمريخ السودانيين.

واده الأهلي في دور الربع نادي الرجاء الرياضي، وفاز عليه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، بعد أحداث تحكيم فظيعة جدا، احتسب فيها الحكم لركلة جزاء من كوكب آخر، أما في الإياب فتعادل معه بنتيجة 1-1.

وفي دور النصف أقصى وفاق سطيف الجزائري بعدما فاز عليه في الذهاب بنتيجة عريضة 4-0، وتعادل معه في الجزائر 2-2.

ليضرب موعدا في دور نهائي دوري أبطال افريقيا 2021-22 أمام الوداد على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، والذي مهد طريق تتيود الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22 للمرة الثالثة في تاريخه.

صعوبة المبارة النهائية بين الأهلي والوداد

صراع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

الكل كان يعرف أن المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا ستكون جد صعبة بين الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي، بالرغم من أنها تلعب على أرض الوداد، المباراة من مواجهة واحدة لاوجود للتعويض، الفائز يتوج ويهنأ باللقب والخاسر يواسى على عدم تحقيق ما يصبو إليه.

صراع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بين الوداد الرياضي المغربي والأهلي المصري

بدأت المباراة بحذر شديد بين الفريقين مخافة تلقي هدف يربك الأوراق وتعويض الهدف قد يكلف الفريق الكثير.

البداية كانت ودادية في الدقيقة 10 ومن خطأ للفريق الأهلي استغله يحيى جبران الذي تقدم بالكرة حيث ممرها في اتجاه مييزا الذي أرسل قذيفة قوية ارتطمت بالعارضة التي حرمت الوداد من أولى اهداف مباراة اليوم.

محاولة إنذارية للوداد لدفاع الأهلي مفادها الهدف قريب جدا

وفي الدقيقة 15 ومن ضغط مهاجمي الوداد على دفاع الأهلي الذي أرتبك معه ياسر ابراهيم الذي ممر الكرة بالخطأ في اتجاه زميله لكن الكرة اعادها أيمن الحسوني في اتجاه المترجي ال\ي تقدما قليلا ليرسل قديفة صاروخية لا تصد ولا ترد في شباك الشناوي معلنا على أول أهداف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021622.

هدف حرك معه جماهير الوداد الغفيرة التي حجت لمناصرة فريقها في العرس الأفريقي

الأهلي تحرك بعد الهدف ومدد معلول كرة في اتجاه الشحات ال\ي لم يحسن استغلالها للتغطية الجيدة لأمي فرحان.

كما أهدر الأهلي فرصتين حقيقيتين من كرات مباشرة ومن ركنيتين، لم يستغلهما مهاجما الأهلي.

حيث سنحت المحاولة الأولى من ركنية نفدها علي معلول في اتجاه راس ياسر ابراهيم الذي لم يستغل تعثر الحارس الودادي التكناوتي، مرسا الكرة خارج المرمى.

والثانية أيضا من زاوية نفدها أيضا معلول ، رأسية طاهر محمد الأخرى خارج المرمى.

سيطرت الأهلي في الشوط الأول لم تترجم إلى أهداف في زل الدفاع المستميت للوداد وفي عدم التوفيق من لاعبي الأهلي في ترجمة الفرص التي اتيحت لهم.

الشوط الأول انتهى على وقع على هدف زهير المترجي العالمي في شباك الهلي في نهائي دوري ايطال أفريقيا 2021-22

شوط المباراة الثاني للأهلي أكون أولا أكون

اعتقد الجميع أن النادي الأهلي سيرمي بكل ثقله على دفاع الوداد في الوهلة الأولى من بداية الشوط الثاني، لكن ما لمسناها عكس التوقعات، ومن هجمت معاكسة للوداد بعدما أضاع الشحات كرة بوجود يحيى جبران قائد الوداد الذي افتك الكرة من أقدامه، حيث ممر الكرة في اتجاه الجعدي الذي بدوره في اتجاه أيوب العملود الذي أرسل الكرة في اتجاه المترجي الذي استغل سوء تقدير للكرة من طرف مدافع الأهلي محمد هاني، حيث أنقد الشناوي المحاولة في الأولى، لكن في المرة الثانية تابع المترجي الكرة ليسكن الكرة في الشباك معلنا عن ثاني أهداف نهائي دوري أبطال افريقيا 2021-22.

الشوط كان للأهلي بامتياز حيث أتيحت له أخطر الفرص بعد تسجيل الوداد للهداف الثاني

بدأها محمد أفشة من تصويبة مباغتة وجدت الحارس المتألق رضا التكناوتي في المكان المناسب حارما بذلك الأهلي من تقليص الفارق قي الدقيقة 75. وذلك من خطأ لأيمن الحسوني في وسط الميدان.

ثاني المحاولات من أقدام صلاح محسن الذي تصدى لكرته الحارس التكناوتي في المرة الأولى وفي المرة الثانية من مجدي أفشة الذي وجدت قدم العملود حارما بذلك الأهلي من تسجيل أولى أهدافه في نهائي دوري أبطال افريقيا 2021-22

وكانت أخطر محاولة للجنوب أفريقي بيرسي الذي تمكن التكناوتي من التصدي لكرته مغلقا كل الأبواب للأهلي في زيارة شباك فريقه الوداد في مباراة اليوم، الشيء الذي لم يمنع تتيوج الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22 أمام مجهوره وانصاره.

الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22

بصافرة الحكم الجنوب افريقي فيكتور كوميز النهائية التي اعلنت الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22 للمرة الثالثة في تاريخه ليعادل بذلك ألقاب جاره الرجاء البيضاي بثلاث ألقاب في دوري ابطال أفريقيا بالمسماه الجديد.

 

 

 

One Reply to “الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2021-22”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × أربعة =