حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022

نستعرض معكم حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 دور المجموعات بنظام الإتحاد الأسيوي الجديد

يذكر أن جميع المباريات تقام على الأراضي السعودية وفقا لنظام التجمع في بلد واحد.

وموقعنا ملخص مباريات اليوم كان حاضرا بتتيع لجميع مباريات اليوم في كل جولة

  • تابع أيضا أجمل أجمل هدف الجولة 5


 

الجولة 5 أسفرت على نتائج مفاجأت حينا ، وعادية حين آخر، رغبة من الفرق المعنية بتحقيق الأفضل في دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

فيما تبدو بعض الفرق غير متأهبة وغير مستقر في نتائجها ، بتفسير أنها غير معنية أساسا بلعب الأدوار الضلائعية في البطولة.

وبالتالي مجمل القول يمكن استخلاص عدة نقاط على ما أسفرت حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 إلى حدود هذه الجولة.

دوري ابطال آسيا 2022

حصيلة الجولة 5 من المجموعة الأولى من دور المجموعات

المجموعة الأولى تعرف صدراة لنادي الهلال والذي تراجع مستواه في الجولة الخامسة في مباراة اليوم السبت أمام الشارقة الإمارتي ، في مباراة عرفت عدة احتجاجات على حكم المباراة عند احتسابه لضربة جزاء لصالح الهلال السعودي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

فيما كان فوز الريان القطري مهم جدا للفريق بانفراده في وصافة المجموعة الأولى ، بعد الفوز المهم الصغير على  استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 1-0 ، مما خول للفريق القطري الحصول على 10 نقاط قد تجعل منه أحد المتأهلين إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

مباراة الشارقة الإماراتي والهلال السعودي

عرفت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين وهي المعروفة دائما في جميع مباريات التي تجمع الطرفين ، الشارقة ابصم على مستوى جد متميز في شوط المبارة الأول والذي خرج فيه فائزا على الهلال ، وهي نتيجة تحدث لأول مرة كون الهلال لم يخسر أي شوط في دور المجموعات دوري أبطال آسيا 2022 ، حيث تمكن الشارقة من فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول بامتياز وسجل هدفين في شباك محمد العويس.

بينما عاد الهلال في شوط المباراة الثاني في النتيجة مقلصا النتيجة ، ثم بعدها تعديل النتيجة من ضربة جزاء ، هي واضحة ، لكن هناك وجود تسلل سعود الحميد ، لكن غياب تقنية الفار في دور المجموعات ، قرار الحكم في الإعلان عن ركلة جزاء لاغبار عليه.

احتجاجات قوية عرفتها الدقائق الأخيرة بعد إعلان الحكم عن ركلة جزاء للهلال ، حيث طالب لاعبوا الشارقة بوجود تسلل سعود ، تلك الإحتجاجات أدت بالحكم إلى توزيع ثلاث بطاقات صفراء على لاعبي الشارقة ، زيادة على غضب شديد من مدرب الفريق الروماني كرزمنت الذي كان يمني النفس في فوز معنوي أمام الهلال ، وهي نتيجة في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022.

مباراة الريان القطري و دوشنبه الطاجيكي

المباراة الثانية في المجموعة الأولى لحساب الجولة 5 اعتبرت على أنها مباراة المتناقضات ، حيث أن الفريق القطري يبحث عن الفوز لتأمين حظوظه في التواجد في دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022 ، فيما الفريق الطاجيكي يريد فوزا معنويا شرفيا ولو على حساب الريان.

نتيجة المباراة لم تحسم إلا في الدقيقة الأخيرة من المباراة من مخالفة مباشرة نفدها الإيفواري يوهان بولي نفدها بشكل مميز في شباك استقلال دوشنبه.

مدرب فريق الطاجيكي قال على أن الهزيمة أمام الريان أنها محزنة جدا للفريق الذي كان يمني النفس في فوز معنوي قبل مغادرة دوري أبطال آسيا، وأكد أيضا على أن رضاه التام على أداء الفريق معترفا كون الريان لم ترسانة لاعبين في المستوى.

على طرف نقيض أبدا مدرب الريان سعادة الكبيرة في الفوز على استقلال دوشنبه الطاجيكي بالحصة المعروفة، مضيفا إلى كونه راض على الفريق بعد هذه النتيجة المهمة في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022، التي أسفرت عن المجموعة الأولى.

الفريق الطاجيكي خرج في دور المجموعات بدون حصوله على نقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة 5

ترتيب المجموعة الأولى بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 إلى حدود الجولة ما قبل الأخير كالتالي:

  1. الهلال السعودي برصيد 13 نقطة
  2. الريان القطري برصيد 10 نقاط
  3. الشارقة الإماراتي برصيد 4 نقاط
  4. استقلال دوشنبه الطاجيكي بصفر نقطة

 

حصيلة الجولة 5 من المجموعة الثانية من دور المجموعات

كما هو الشأن في المجموعة الأولى ، تعرف المجموعة الثانية صدارة سعودية تتمثل في نادي الشباب السعودي ، مخلفا ورائه الصراع على البطاقة الثانية بين الفرق الثلاث ، القوة الجوية العراقي ، الجزيرة الإماراتي ، مومباي سيتي الهندي ، مع الأفضلية في عدد النقاط إلى حدود الجولة 5 لنادي القوة الجوية العراقي الذي يملك 7 نقاط فيما الجزيرة الإماراتي و مومباي سيتي يملكان 4 نقاط.

الجولة الخامسة عرفت فوز كل من الشباب السعودي على مومباي سيتي الهندي و فوز القوة الجوية العراقي على الجزيرة الإماراتي.

مباراة القوة الجوية العرافي والجزيرة الإماراتي

عرفت الجولة 5 من المجموعة الثانية أهم مباريات الجولة بين المتنافسين على الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022 ، الندية كانت حاضرة بقوة ، الأهداف هي الأخرى حضرت المستوى الجيد كان ، المباراة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة من المباراة.

سيناريو المبارة كان مثيرا جدا بين الفريقين ، حيث تقدم الفريق العراقي بهدفين ، قبل أن يعادل الفريق الإماراتي في القوت القاتل ، لكن الفريق العراقي أعلن عن وجوده بتسجيله لهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من تصويبة مثالثة في الزاوية البعيدة والتي لم تترك أي حظ للحارس علي خسيف.

الفريقان كانا يملكان نفس عدد النقاط قبل الجولة 5 برصيد أربع نقاط، وكانا يبحثان عن نقاط الفوز كي تضعهما في لائحة المتأهلين إلى دور ثمن نهائي دوري ابطال آسيا 2022.

الفريق العراقي تمكن من الفوز في اللحظات الأخيرة عن طريف شريف عبد الكاظم الذي سدد تسديدة في الزاوية البعيدة من مرمى علي خسيف، مهديا فريقه ثلاث نقاط غالية وضعت فريقه في لائحة المتأهلين إلى دور الـ16.

بينما خسارة الجزيرة الإماراتي جعلته بفقد كل الحظوظ في التواجد في دور الـ16.

مباراة الشباب السعودي ومومباي سيتي الهندي

بعدما ضمن تواجده في دور ثمن نهائي ، دخل الشباب السعودي مباراة الجولة 5 أمام مومباي سيتي الهندي بأريحية كبيرة، بالرغم من ذلك استطاع تحقيق فوز كبير وصلت النتيجة إلى 6-0 ، في مباراة ذات اتجاه واحد ، حيث بسط الشباب سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء ، في حين الفريق الهندي دخل المباراة بفقدان جميع الحظوظ ، حيث تعتبر هذه أول مشاركة له في دور مجموعات دوري ابطال آسيا 2022.

رغم ذلك حقق الفريق نتائج مرضية حيث تحصل على 4 نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة 5

ترتيب المجموعة الثانية بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 :

  1. الشباب السعودي برصيد 13 نقطة
  2. القوة الجوية العراقي بـ 7 نقاط
  3. الجزيرة الإماراتي برصيد 4 نقاط
  4. مومباي سيتي الهندي بـ 4 نقاط

 

حصيلة الجولة 5 من المجموعة الثالثة من دور المجموعات

تم الحسم في الفرق المتأهلة إلى دور ربع نهائي دوري ابطال آسيا 2022 ، بعد فوز فولاد خوزستان الإيراني على الغرافة القطري، وفوز شباب الأهلي دبي الإماراتي على أهال التركماني ، وبالتالي ضمنا الفريقان التاهل، في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022،  لكن لم يتم الحسم في المتصدر والوصيف ، حيث سيتم ذلك في الجولة السادة والأخيرة.

مباراة فولاد خوزستان الإيراني والغرافة القطري

فةلاد خوزستان يعلم أن الحفاظ على صدراة المجموعة رهينة بالفوز على الفريق القطري، وأي تعثر له في هذه المباراة ستجعل يدخل في دوامة الحسابات ،حيث كان يملك 8 نقاط ،  فيما الغرافة القطري الذي كان في رصيد 5 نقاط وحده الفوز يضمن له بصيص من الأمل في التواجد في دور الـ16.

صعوبة المباراة جعلت الفريقين أخد الحيطة والحذر في المباراة، ربع ساعة كانت كافية لفريق الإيراني في خطف هدف الفوز في المباراة ليظفر بنقاط المباراة الثلاث، هذا لا يمنع أن الغرافة لم يظهر بالمستوى الجيد، بل على العكس أتيحت له فرص بالجملة لتعديل النتيجة لكن عدم التوفيق من لاعبيه ضيعوا على الفريق نقاط المباراة.

الفريق الإيراني حقق الأهم في تصدره المجموعة وبالتالي ضمان المشاركة في دور الـ16، في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 اليت شهدتها نتائج المجموعة الثالثة.

مباراة شباب الأهلي دبي وأهال التركماني

الجولة 5 حتمت على شباب الأهلي دبي البحث عن نقاط المباراة الثلاث وعدم التفريط في أية نقاط المباراة، الشيء الذي أخده اللاعبون على أعناقهم في مباراة شباب الأهلي أمام آهال ، مطاردة فولاد خوزستان السمة الأساسية للفريق ، حيث التفكير أولا في هذه المباراة وضمان نقاطها والضغط على المتصدر ثم التفكير قي المباراة الفاصلة في الجولة 6 والأخيرة.

الفريق الإماراتي حسم أمره في الشوط الأول من المباراة بخروجه فائزا بنتيجة 2-0، رغم عودة الفريق التركماني المتأخرة في آخر ربع ساعة من الشوط الثاني، والذي لم يجنب نفسه الخسارة في مباراة اليوم.

بينما نادي آهال التركماني فقد جميع حظوظه وأصبح يلعب فقط لإستكمال مباريات دور المجموعات.

فوز شباب الأهلي الإماراتي على أهال التركماني جعله يشدد الخناق على نادي فولاد خوزستان الإيراني والذي سيضرب موعدا معه في آخر جولات دور مجموعات دوري ابطال آسيا 2022 في أهم مباريات الجولة 6 الحاسمة عن المجموعة الثالثة.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة 5

ترتيب المجموعة الثالثة بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 من دور المجموعات

  1. فولاد خوزستان الإيراني برصيد 11 نقطة
  2. شباب الأهلي دبي بـ 9 نقاط
  3. الغرافة القطري 5 نقاط
  4. آهال التركماني نقطة واحدة

 

حصيلة الجولة 5 من المجموعة الرابعة من دور المجموعات

الجولة 5 من المجموعة الرابعة أعطت التفوق لنادي الدحيل القطري بعد فوزه المثير والشاق والصعب على نادي التعاون السعودي في مباراة عرفت عدة تقلبات في شوطي المباراة، بينما حقق سباهان أصفهان الإيراني الفوز على باختاكور الأوزبكي ليحافظ على حظوظه حتى الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات، في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022.

مباراة الدحيل القطري والتعاون السعودي

اعتبرت مباراة الدحيل والتعاون من أهم مباريات دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 ، للمستوى الجيد والقوي الذي عرفته المباراة والتقلبات التي شهدتها طيلة دقائق المباراة.

المباراة عرفت شوط لكل فريق، حيث استطاع التعاون قلب الطاولة على الدحيل الذي تقدم بالهدف الأول ، لكن سرعان ما رجع التعاون وسجل ثلاث أهداف في سيناريو دراماتيكي في الشوط الأول.

الشوط الثاني قلبه الدحيل رأسا على عقب برجوعه في نتيحة المباراة وتحقيق التعادل ثم تحقيق الفوز في آخر دقائق المباراة التي منحته ورقة العبور إلى دور ثمن نهائي دوري ابطال آسيا ، في أقوى مواجهات الجولة 5  من دور المجموعات.

فيما التعاون بهذه الخسارة قلص من حظوظه في التأهل ، جاعلا الجولة الأخيرة والحاسمة نقطة عبوره إلى دور الـ16 عندما يواجه باختاكور وبالتالي عليه انتظار نتيجة مباراة الدحيل وسباهان أصفهان ألإيراني في الجولة الأخيرة، في حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 عن المجموعة الرابعة.

مباراة سباهان أصفهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي

كما هو الشأن في مباراة الدحيل قطري والتعاون السعودي ، شهدت مباراة سباهان اصفهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي نديا كبيرة بين الفريقين، والحسم في نتيجة المباراة لم يعرف إلا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، بعدما استطاع نادي سباهان أصفهان تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 ، عن طريق سجاد شهب زاده الذي منح فريقه بصميم من الأمل في التواجد في دور الـ16.

فيما باختاكور الأوزبكي ودع دوري أبطال آسيا 2022 بهذه الخسارة.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد الجولة 5

بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 عن المجموعة الرابعة يكون الترتيب كالتالي:

  1. الدحيل القطري برصيد 12 نقطة
  2. التعاون السعودي برصيد 7 نقاط
  3. سباهان اصفهان الإيراني بـ7 نقاط
  4. باختاكور الأوزبكي 3 نقاط

 

حصيلة الجولة 5 من المجموعة الخامسة من دور المجموعات

المجموعة الخامسة عرفت مفاجأة بخروج نادي السد القطري بعد الخسارة التي تعرض لها في الجولة 5 ما قبل الأخير على يد ناساف كارشي الأوزبكي ، فيما تعادل الفيصلي السعودي مع الوحدات الأردني في آخر أنفاس المباراة ، التي عرفت تسجيل الوحدات لهدف التعادل في الوقت القاتل، تلك هي حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 الخاصة بالمجموعة الخامسة

مباراة ناساف كارشي الأوزبكي

حقيقة القول أن السد القطري لم يبين على مستوى يضمن له الصراع على أحد بطاقات العبور إلى دور الـ16 ، الفريق لاعب بغير الأسلوب المعروف عليه وما تلقيه لثلاث خسائر دليل على حصة ما نقول.

على الطرف الآخر استطاع ناساف كارشي اغتنام فرصة تراخي السد القطري ليظفر بثلاث نقاط المباراة وبنتيجة 3-1.

مباراة الوحدات الأردني والفيصلي السعودي

يمكن اعتبار الفيصلي السعودي الفريق المميز في دور المجموعات للمستوى المتقدم الجيد الذي أبان عنه الفريق ، حيث قدم كرة جميلة حديثة ، والشيء الآخر أن لا أحد كان يظن أن الفريق السعودي سينافس على بطاقة التأهل إلى دور الـ16، وهذا ما أبدا به مدرب الفريق عن رضاه التام على أداء الفريق طيلة مباريات دور المجموعات ،والتأهل إلى الدور الموالي، وذلك بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022.

بينما الوحدات الأردني صاحب النتائج المتذبذبة في دور المجموعات ، لم يقدم أي مستوى جيد في البطولة باستثناء الفوز الوحيد الذي حققه أمام السد القطري. غير ذلك لا شيء يذكر.

ترتيب المجموعة الخامسة بعد الجولة 5

بعد حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022 يكون تريب المجموعة الخامسة كالتالي:

  1. الفيصلي السعودي بـ9 نقاط
  2. ناساف كارشي الأوزبكي برصيد 8 نقاط
  3. الوحدات الأردني بـ5 نقاط
  4. السد القطري بأربع نقاط

حصيلة الجولة 5 من دوري أبطال آسيا 2022

الجولة 5 من دوري ابطال آسيا 22-04-2022

الجولة الخامسة ماقبل الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 خلفت خروج فرق كان يحسب لها الف حساب ونذكر السد القطري ونادي باختاكور الأوزبكي ، بينما على النقيض من ذلك شهد دور المجموعات الإعلان عن فرق لم يكن اي متفائل أن تظهر بالصورة التي ظهرت عليها ، نعني هنا الفيصلي السعودي ، وناساف كارشي الأوزبكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة − سبعة =