مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 26-04-2022

تفاصيل موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 26-04-2022 في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 على موقعنا ملخص مباريات اليوم

قمة واعدة بين الفريقين اللذان يقدمان موسما جيدا في دورياتهم ويشتركان في الصدارة مع نفس المهمة الفوز باللقب .

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 26-04-2022

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

800px Manchester City FC badge.svg Real Madrid Logo

مانشستر سيتي الإنجليزي

ريال مدريد الإسباني

يشهد استاد الإتحاد بمدينة مانشستر على موعد مباراة مان سيتي والريال في إطار دور نصف نهائي أبطال أورويا يوم الثلاثاء المقبل 26 يناير 2022.

مباراة تعد بالشيء الكثير خاصة من ناحية السيتي الذي يريد تحقيق اللقب هذا العام ليضيفه إلى لقب الدوري الإنجليزي الذي يتصدره حاليا.

الأمر أيضا ينطبق على الفريق الإسباني الريال المتواجد هو الآخر في صدارة الدوري الإسباني وبفارق مريح عن المطاردين له.

 

توقيت مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 26-04-2022

سيكون توقيت مباراة ريال مدريد ومان سيتي على الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش ، الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر وتونس ، الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة ، الساعة 22:00 بتوقيت مكة والدوحة ، الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

لحساب ذهاب مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 26-04-2022

بالنسبة للشمال أفريقيا والشرق الأوسط قنوات بي ان سبورتس المالك الحصري والوحيد الحاصل على حقوق البث المباشر لمباريات دوري ابطال أوروبا، وذلك عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium | beIN 4K HDR | 
beIN Sports Connect .

ذهاب مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد

تعتبر مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في إطار ذهاب مباراة جوري أبطال أوروبا 2022 من أهم مباريات اليوم الثلاثاء القادم ،باعتبارها تجمع بين ناديين لهما طموح مشترك داخليا وخارجيا.

على المستوى الداخلي يبدو أن مانشستر سيتي الأقرب إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج هذا الموسم رغم فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن مطارده المباشر نادي ليفربول.

كما أن نادي المان سيتي ودع كأس الإتحاد الإنجليزي من دور النصف على يد ليفربول بعدما تفوق عليه الريدز بنتيجة 3-2.

بينما ريال مدريد الطامح إلى استرجاع لقب الدوري الإسباني هذا الموسم وهو القرب وبدون منافس حقيقي لفارق النقاط التي تفصل بينه وبين المطاردين المباشرين كل من برشلونة ، إشبيلية وأتلتيكو مدريد.

ثاني قاسم مشترك بين الفريقن خروج الملكي من كأس ملك إسبانيا من دور ربع نهائي على يد أتلتيكو بلباو.

مباراة مان سيتي والريال يوم الثلاثاء تعد بالشيء الكثير للقيمة التي يتمتع بها كل فريق هذا الموسم إضافة إلى طموح كل نادي في بلوغ المباراة النهاية والتتيوج بدوري الأبطال.

جميع التصريحات التي تتداول حول مباراة الذهاب لاتعني شيئا ، كونها فقط مجرد كلام لملأ صفات الجرائد الإلكترونية والجرائد الورقية فحسب.

ويبقى الرهان داخل المستطيل الأخضر والمدة هي 90 دقيقة مع آخر صافرة للحكم والتي ستعلن مدى أحقية كل فريق على الآخر للذهاب إلى الدور النهائي.

وهذه بعض ما جاء في الندوة الصحفية التي عقدت مدرب ريال مدريد الإيطالي أنشيلوتي

قال أنشيلوتي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: “علينا اللعب بشكل جيد، وحقيقة أن تغيير قاعدة الهدف خارج الأرض تجعل المباراة أكثر انفتاحا، وفي هذا النوع من المباريات يوجد مزيج من السعادة، بالتواجد في نصف النهائي ومواجهة فريق تنافسي قوي”.

فيما رد مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا :

قال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: “من دواعي شرفنا التواجد هنا في نصف النهائي أمام فرق كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن وليفربول، فهذه الفرق وصلت هنا أكثر من مرة”.

واضاف قائلا: “شعور جيد التواجد بين أفضل فرق أوروبا، نحاول أن نكون أنفسنا وتقديم مباراتين مميزتين والوصول إلى النهائي، نحترم ريال مدريد كثيرًا، ولكن نريد الوصول إلى النهائي”.

من خلال التصرحين لكلا المدربين نلاحظ أن كل مدرب يحتفظ لنفسه أساسيات خطة اللعب مع كيفية بدأ وتسيير المباراة ، بل يقوم بالتضيليل للحديث عن اشياء تريدها الصحافة لنفسها ، وهذا هو أسلوب المدربين الكبار.

 

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد

سبق وأن التقا الفريقان في ثمانية مناسبات، 6 منها في دوري أبطال أوريا، واثنتين في الكأس الدولية للأبطال

كانت أول مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال أورويا 2012-2013 ، يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 في الجولة 1 لحساب المجموعة الرابعة وانتهت لصالح الريال بنتيجة 3-2، في مباراة عرفت ريمونتادا ريال مدريد الذي كان منهزما بهدفين مقابل واحد سجلهما كل من إدين دجيكو 69 واليكساندر كولاروف 85، فيما سجل الريال في الدقيقة 76 عن طريق مارسيلو دا سيلفا.

reammadrid

وعاد الريال في ليتعادل من أقدام بنزيما في الدقيقة 87 ، بعدها سجل كريستيانو رونالدو هدف الفوز في الدقيقة 90، مانحا لفريق الريال أول فوز في أول مواجهة مع متنشستر سيتي.

ثاني مواجهة كانت في لقاء العودة من دوري أبطال أورويا 2012-2013 ، لحساب المجوعة الرابعة يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2012 وانتهى اللقاء بالتعال الإيجابي 1-1، سجل كريم نزيما للريال في الدقيقة 10 ، وأدرك السيتي التعادل من ضربة جزاء نفدها سيرجيو أغويرو في الدقيقة 73.

المواجهة الثالثة بين الفريقين كانت ضمن الكأس الدولية للأبطال يوم الجمعة 24 يوليو 2015 ، وانتهت المباراة بأول فوز عريض للملكي ريال مدريد على حساب السيتي بنتيجة 4-1

سجل الأهداف للريال كل من كريم بنزيما 21 كريستيانو رونالدو 25 كيبلير لافيران بيبي 44 دينيس تشيريشيف 73

فيما سجل لمان شستر سيتي يحيى توري في الدقيقة 45 من ركلة جزاء

رابع مواجهة بين الفريقين في إطار دوري أبطال أورويا 2016-2017، في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 وكانت يوم الثلاثاء 26 أبريل 2016.

وفي مباراة الإياب من دوري أبطال أورويا 2016-2017 فاز الريال على مان سيتي بهدف فرناندو فرانشسكو ريجس هدف في مرماه في الدقيقة 20 وكانت تلك المواجهة الخامسة.

المواجهة السادسة في الكأس الدولية لأبطال وفاز فيها مانشستر سيتي بنتجة 4-1 ، يوم الخميس 27 يوليو 2017

mancity

سابع مواجهة جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا 2020، يوم الأربعاء 26 فبراير 2020 ، ضمن دور الـ16 ، مباراة الذهاب ، وانتهت بفوز السيتي بنتيجة 2-1، بعدما كان الريال متقدما في النتيجة في الدقيقة 60 عن طريق إيسكو ، استطاع مانشستر سيتي قلب الطاولة على الريال بتسجيله هدفين من اقدام كل من غابرييل خيسوس 78 و كيفين دي بروين من ضربة جزاء 83.

آخر مواجهة كانت لحساب إياب دور الـ16 دوري أبطال أوروبا 2020 وعرفت فوز السيتي بنتيجة 2-1، سجل للسيتي كل من رحيم سترلينج 9 وغابرييل خيسوس 68، بينما سجل للريال كريم بنزيما في الدقيقة 28، وهي المواجهة الثامنة.

حصيلة مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد

من خلال 8 مواجهات التي خاضها الفريقان يبدو أن الفريقان متعادلان في كل شيء

فاز الريال في 3 مباريات ومثلها لمانشستر سيتي

وتعادلا الفريقان في مبارتين.

تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي الإنجليزي

وريال مدريد الإسباني

الشعار

الفريق

الفوز

الهزيمة

التعادل

800px Manchester City FC badge.svg

مانشستر سيتي الإنجليزي

3

3

2

Real Madrid Logo

ريال مدريد الإسباني

3

3

2

 

حظوظ الفريقين في أهم مباريات اليوم الثلاثاء

يصعب معرفة نتيجة أو حتى الفائز في مبارة ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد، نظرا للمستوى الذي يلعب به كل فريق سواء كان داخل ملعبه أو خارجه.

السيتي داخل ملعبة غالبا مايفوز وبحصة كبيرة على المنافسين ، وعرف 3 خسائر فقط في الدوري الإنجليزي منها خسارتين على ملعبه

القاسم المشترك بين الفريقين عدد حالات الخسارة ، كذلك الريال خسر 3 مرات.

الملكي المدريدي فريق لايستهان به خارج ملعبه فقد حقق نتائج مهمة في دوري ابطال اوروبا، خاصة في ذهاب ربع نهائي أمام الفريق الإنجليزي تشيلسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + سبعة =