ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23

ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23
28 أكتوبر 2022 - 12:11 م

ملخص مباريات اليوم في تفاصيل ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23 ضمن مباريات اليوم الخميس التي شهدتها الملاعب الأوربية.

ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23

جربت يوم الخمس مباريات الدوري الأوربي في جولتها الخامسة و التي حددت معالم الفرق المتأهلة في بعض المجموعات خاصة في المجموعة الأولى:

مباراة بي اس في أيندهوفن وآرسنال

ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23

شهدت الجولة 5 من المجموعة الأولى في مباريات الدوري الأوربي فوز الفريق الهولندي بي اس في أيندهوفن على ضيف الإنجليزي آرسنال بنتيجة 2/0، ضمن ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23.

ورغم هزيمة آرسنال فلازال في صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط على بعد نقطتين من الوصيف أيندهوفن.

شوط المباراة الأولى لم يكن بالمستوى الذي منتظرا من الفريقين تقديمه، رغم المحاولات الخجولة التي أتيحت لهما، حيث شاهدنا الفريق الملخي أيندهوفن يزور شباك آرسنال في حالة تسلل، وهي اللقطة التي يمكن اعتبارها هجمة بدون تزكية.

آرسنال ناور هو الآخر في الشوط الأول لكنه لم يقنع بما فيه الكفاية، في تهديد مرمى أيندهوفن ، والتي عدت بالأصابع، الشيء الذي فقد الشوط الأول بريقه تماما.

الشوط الثاني كان لزاما رأيت شيء يمحو صورة سابقه ، فمن جانب المحليين بادرو في تحقيق مبتغاهم والذي كلل بالنجاح في الدقيق 56 حيث تمكن جوي فيرمان من تدوين أول أهداف مباراة آيندهوفن وآرسنال من تمرير لاعب برشلونة السابق دي يونغ في غفلة من دفاع آرسنال الذي كان شارد الدهن، وسط فرحة كبيرة لا توصف من أنصار ايندهوفن بهذا التقدم المستحق.

ومن ركنية جميلة التنفيد في اتجاه رأس دي يوتغ الذي اسكن الكرة في شباك آرسنال من خطأ خروج الحارس الذي لم يكن في الوقت المناسب لخروج لتشتيت الكرة.

ورغم الخسارة، ظل أرسنال، الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، متصدرا برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه آيندهوفن.

مباراة زيوريخ السويسري وبودو غليمت النرويجي

ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23

تمكن النادي السويسري زيوريخ من تحقيق فوز مهم على ضيف النرويجي بودو عليمت بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية ملعب ليتزيجروند، ضمن ملخص ج 5 من المجموعة 1 الدوري الأوربي 2022-23.

بودو كان البادئ في افتاح النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بواسطة أماهل بيليجرينو، هدف انتهى على وقعه الشوط الأول.

الشوط الثاني ظهر فيه الفريق السويسري بوجه مغاير حيث قلب الطاول على ضيفه ، بتسجيله لهدفين.

أول أهدف زيزريخ جاء بعد مرور 67 دقيقة بواسطة نيكولا بورانياسيفيتش، وفي الدقيقة 90 دون أنتونيو مارشيسانو على هدف الفوز لفريقه، والذي حقق بذلك أول ثلاث نقاط في دور مجموعات الدوري الأوروبي.

ترتيبت المجموعة الأولى من الدوري الأوروبي

بهذه النتائج يكون التريبت كالتالي:

  1. آرسنال الإنجليزي برصيد 12 نقطة
  2. بي اس في أيندهوفن الهولندي 10 نقاط
  3. بودو غليمت 4 نقاط
  4. زيوريخ السويسري 3 نقاط

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً