ضجة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022

16 مايو 2022 - 9:20 ص

يشكل هذه الأيام مكان إقامة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 ضجة إعلامية كبيرة في الأوساط المصرية بسبب قرار الكاف منح المغرب شرف استضافة النهائي.

الإتحاد الأفريقي لكرة القدم
الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

الكاف يفتح باب ترشح استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022

فتح الكاف باب الترشح لجميع الإتحادات الإفريقية المنطوية على لوائه بشأن استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022، حيث أصدر يوم 19 يناير أنه تمت مراسلة جميع الاتحادات القارية المنضوية تحت لواء الكاف من أجل استضافة 7 مسابقات قارية، من بينها نهائي عصبة الأبطال 2022.

حيث تقم كل من المغرب والسنغال طلب استضافة النهائي ، كما اضطر “كاف” إلى تمديد أجل تلقي الطلبات إلى غاية نهاية شهر فبراير/شباط 2022 بسبب عدم توصله سوى بملفين اثنين هما المغرب والسنغال، لتنحصر المنافسة على تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا بين ملعبي محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب “عبد الله واد” بدكار اللذين استجابا لكل بنود دفتر التحملات.

كما قام أعضاء الإتحاد اففريقي بزيارة ميدانية إلى كل من مدينتي الدار البيضاء ودكار، وطيلة هذه الفترة لم يعترض أي اتحاد أو نادٍ على طريقة تدبير ملف اختيار ملعب النهائي، والجميع كان يعرف مسبقاً أن المباراة ستُجرى في أحد هذين الملعبين.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022
دوري أبطال أفريقيا 2022

مصر صوتت لصالح استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال

أكدت بعض المصادر الموثقة داخل الإتحاد المصري أن مصر صوت على الملف المغربي، بحيث ابدت رغبتها بالإهتمام بالملفين المغربي والستغالي، الشيء الذي استقرت على اختيار التصويت لصالح احتضان المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

قرار الكاف بإقامة نهائي دوري ابطال افريقيا بالمغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الاثنين، عن اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وتحديد تاريخ 30 مايو 2022 لإقامته.

وقال «كاف» في بيانه: «تلقّى «كاف»عرضاً من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ومن الاتحاد المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022.

وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه. لذلك يسعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022. وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022».

تشبث الاتحاد المغربي بتطبيق القانون، واحترام نتيجة الترشيحات والتصويت، لم يأبه الاتحاد الإفريقي “كاف” باحتجاجات الأهلي المصري، وأصدر بياناً رسمياً الإثنين الماضي، يؤكد فيه إجراء المباراة في المغرب، بعد 24 ساعة فقط، من صدور بيان نادي الأهلي.

طعن الأهلي في قرار الكاف

طالب نادي الأهلي، الأربعاء، الاتحاد المصري لكرة القدم بعرض مسألة استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 على الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بهدف إعادة اختيار ملعب محايد لإقامة المباراة النهائية بعيدا عن دول الفرق الأربعة التي تتبارى حاليا” في نصف النهائي. يأتي ذلك عقب قرار الاتحاد الأفريقي (كاف) الاثنين بمنح المغرب حق استضافة النهائي في 30 أيار/مايو الجاري.

أبدى نادي الأهلي المصري لكرة القدم، الأربعاء، رفضه لقرار الاتحاد الأفريقي (كاف) بمنح المغرب حق استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا في 30 أيار/مايو الجاري.

وأرسل النادي خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطالبه فيه برفع الملف إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، إذ ذكر في بيان نشره على حسابه على تويتر “أرسل النادي الأهلي خطابا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقام المشار إليها في ملعب محايد بعيدا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليا” في نصف النهائي.

رقض الكاف طلب استضافة الأهلي نهائي دوري أبطال افريقيا 2022

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن رفضه طلب الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قدمه خلال الساعات الماضية، من أجل تنظيم نهائي دوري أبطال افريقيا 2022، بعدما أعلن في وقت سابق، أنه تم اسناد التنظيم إلى ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في دولة المغرب.

وكان اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام قد ارسل خطاب رسمي يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي ، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة لـ”الكاف” على مدار الأيام الماضية، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب ،الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

الكاف تكذب ميدو بشأن استضافة نهائي دوري الأبطال

وثيقة الكاف التي تكذب ميدو

هذه الوثيقة التي اصدرها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مزاعم ميدو الدولي المصري السابق والإعلامي الحالي بشأن مزاعمه حول عدم إعلان “الكاف” عن فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال ميدو في برنامجه عبر قناة المحور المصري، إن “الكاف” أجرى تصويتا سريا مكن المغرب من الفوز بتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو الأمر الذي تضحده الوثيقة التي يتوفر موقع “سيت أنفو” على نسخة منها.

لماذا لم تترشح مصر لإستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022؟

سؤال قد يطرجه العديد من المتتبعين العارفين بشؤون الكرة المصرية، ويستغربون لماذا لم تترشح مصر في استضافة نهائي دوري الأبطال؟

وهذا ماجاء على موقع عرب بوست

رمى أحمد مجاهد، عضو الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، باللوم على مسؤولي الأخير في الأزمة التي اشتعلت بسبب ملعب النهائي، بسبب عدم تقدمه بترشيح ملعب القاهرة الدولي أو أي من ملاعب مصر، لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

مجاهد الذي كان يتحدث في حوار تلفزيوني، قال إن المكتب التنفيذي للاتحاد المصري الحالي، الذي تسلم مهام عمله يوم 5 يناير/كانون الثاني 2022 كان يملك الوقت الكافي لتقديم طلب لاستضافة المباراة النهائية، لا سيما أن الموعد الأخير لتقديم كان يوم 28 فبراير/شباط 2022.

إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرية، قال في تصريحات إعلامية، إن “عدم التقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ارتبط أساساً بضيق الوقت بين إجراءات تسليم المهام بين إدارة الاتحاد الجديدة والسابقة، مضيفاً أيضاً أن الأهلي المصري لم يتقدم بطلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل استضافة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا”.

بدوره، قال مصدر من الأهلي المصري لموقع كورة بلس المصري إن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يخبر النادي الأهلي ولا الزمالك (خرج من الدوري) بالخطاب الذي وصل من الاتحاد الأفريقي بتاريخ 19 يناير/كانون الثاني 2022 بشأن فتح باب الترشح.

وأكد المصدر في التصريحات نفسها أن الاتحاد كان مشغولاً بمشاركة المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، ولم يقم وليد العطار، المدير التنفيذي، بإرسال الخطاب إلى الأهلي والزمالك لاتخاذ الإجراء المناسب.

 

أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب من نهائي دوري أبطال افريقيا

أوضح محلل قنوات بي ان سبورتس الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة، أنه على النادي الأهلي الإنسحاب من نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 والمقررت إقامتها على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

معللا السبب بظلم الكاف للنادي الأهلي على قرار منح المغرب استضافة نهائي دوري البطال الأفريقية.

 

  • على العموم لانعرف متى ستنتهي ضجة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 والذي لم يتبقى على المباراة النهائية سوى أيام قلائل.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً