هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد

هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد
30 مايو 2022 - 6:58 م

هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد في ضل النتائج المحصل عليها بعد نهاية الجولة 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي 2021-2022.

حيث تشدد الصراع حول لقب الدوري السعودي بعد الخسارة المفاجأة التي تلقاها نادي الإتحاد أمام الطائي خارج ملعبه بنتيجة 0-1. وهي الخسارة التاسعة للإتحاد أمام الطائي، فيما تمكن الزعيم من الفوز على أبها بنتيجة 2-0،

نادي الإتحادي السعودي

هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد

سيناريو اخفاق الإتحاد بخسارة الدوري السعودي بدأ بالخسارة التي تلقاها أمام الهلال قي مؤجل الجولة 12، والتي كانت المنطلق الأول في فقدان الإتحاد للقب الدوري، الأمر الذي بدأت معه مجموعة من الإخفاقات في بعض المباريات الحاسمة للفهود، مما جعل الفريق يعرف نزيف نقاط مهمة كان بغنى عنها في الأسابيع المقبل التي بقيت على انتهاء الدوري،

الآن هو يدفع ضريبة التعادلات التي حققها الفريق والتي كانت لتتوجه الآن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان قبل ثلاث أسابيع من النهاية، لكن كرة القدم لا تعرف بالمنطق، وتبقى جولتين فقط والمتتبعين السعودي يطرحون سؤال هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد ؟

سؤال ولو أن أكثر المتشائمين للهلال يتوقعون فوزه بالدوري، بخلاف الحسرة التي بدت على أنصار الإتحاد بعد الهزيمة الغير منتظرة أمام الطائي.

لكن علينا أن لا نسبق الأحداث، كل شيء  ممكن في عالم كرة القدم، ولا مستحيل إطلاقا، فكم من فريق كبير سقط أمام أضعف الفرق.

بالرغم من أن الهلال لديه مبارتين سهلتين على الورق، وهو ما يؤكد على أن الزعيم مطمئن على الدوري بنسة كبيرة.

عودة الهلال بقوة بعد مونديال الأندية

نادي الهلال السعودي

بعدما احتل نادي الهلال المركز الرابع في كاس العالم للأندية والذي حصلت شرف استضافته دولة الإمارات والتي فاز بها نادي تشيلسي على بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1.

عاد الفريق الهلالي وكله أمل في تحقيق درع الدوري، بحيث ظهر بقوة والذي خسر مباراة واحدة فقط في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيحاء بالضربات الجزاء.

تلك الخسارة الوحيدة، اما في الدوري فقد استطاع العودة من بعيد مقلصا الفارق بينه وبين المتصدر الإتحاد، وذلك بالفوز عليه أولا في المباراة المؤجلة عن الأسبوع 12، ثم في الأسبوع 27، ومستفيدا أيضا في تعثرات الإتحاد والتي كان آخرها الخسارة المفاحئة أمام الطائي في الجولة الماضية.

واليوم أصبح الهلال في المقدمة مع الإتحاد، و هو الأمر الذي يعطي لنادي الهلال الفوز بدرع الدوري السعودي، لكن علينا أن لا نسبق الأحداث

فمازالت جولتين ، بحيث يمكن حسم الدوري في الجولة 29 قبل الأخيرة والتي سيتضح هوية البطل، وع السؤال المطروح هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد في الجولة 29، أن للإتحاد كلام آخر.

صراع الدوري السعودي بين الهلال والإتحاد

بعد الخسارة التي تلقاه نادي الإتحاد على يد الطائي في الجولة 28 وفوز الهلال على أبها، نتيجة متباينة صبت في مصلحة الزعيم الهلالي الذي أشع الصراع على الدوري السعودي، قبل جولتين من نهاية الدوري، و هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد ويحسم الأمور؟؟؟

الجولتين المتبقيتين للدوري السعودي

سيتوقف الدوري السعودي مدة 20 يوما وهي مدة كافية لفريق الإتحاد كي يراجع أوراقه في ما تبقى من مباريات الدوري، والتي بقيت فقط جولتين، المدة التي سيتم فيها تجهيز المنتخب السعودي استعدادا لمونديال قطر 2022.

قد يكون هذا التوفق سببا في تذبذب نتائج الإتحاد ، بحيث يصعب على اي فريق يكون في خطا موفقة في الدوري بتوالي المباريات ، وفجأة يتوقف الدوري، مما تتوقف معه روح الفريق في تحقيق الأفضل لجمهوره، هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد بعد العودة من التوقف؟؟

في الجولة 29 سيواجه الإتحاد نادي الإتفاق خارج ملعبه ايضا، فيما يواجه الهلال أيضا خارج ملعب نادي الفتح.

مباراة الإتحاد والإتفاق لن تكون سهلة على الفهود بسبب الظهور الجيد الذي ظهر به الإتفاق في الآونة الأخيرة ، بحيث يصعب على اي فريق تجاوزه على ملعبه، فيما مباراة الهلال القادمة أمام الفتح هي الأخرى تعتبر المنطلق الحقيقي للرهان في الفوز بالدوري السعودي.

هل سيتم الحسم في الجولة ما قبل الأخيرة

يتبادر في ذهن العديد من المتتبعين للدوري السعودي للمحترفين سؤال حول استطاعت أي فريق حسم الدوري في الجولة 29، و هل يخطف الهلال الدوري من الإتحاد في الجولة ما قبل الأخيرة؟؟

فبنسبة كبيرة جدا سيتم حسم الدوري في الجولة 29، أي تعثر لأي فريق سيفقد الدوري لصالح الفريق الآخر.

وسنضع جميع الإحتمالات هنا:

الحالات التي يمكن لنادي الإتحاد الفوز بالدوري السعودي

يكون الإتحاد فائزا بالدوري السعودي في حالتين فقط، الأولى خسارة الهلال في الجولة 29، وتعادل او فوزه على الإتفاق فقط

وهي حالات لا ثالث لها.

في حين إن أراد الهلال الفوز بالدوري عليه الفوز ولا شيء غير الفوز في الجولة 29، ولا تهمه نتيجة الإتحاد أمام الإتفاق.

ولكن في حالة فاز الهلال وخسر أو تعادل الإتحاد فالدوري بين يدي الهلال، جولة قبل النهاية.

وذا بقيت النتائج في الجولتين على حالهما فالهلال سيتوج بالدوري بالمواجهة بين الفريقين، حيث استطاع الهلال الفوز على الإتحاد في المواجهتين إيابا وذهابا.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً